آخر الأخبار

الأربعاء، 5 أبريل 2017

أكثر 5 فوائد شيوعاً عن الصيد


إن الآثار المهدئة التي تجلبها البحار والأسماك هي ما تحقق تلك الفائدة الصحية، ويعتبر الخروج للصيد هو بمثابة تحرر الجسم وإعادة خلقه مرة أخرى.، وهو ثمة الشعور بالتجديد والتنشيط
هناك الكثيرون ممن كتبوا عن خطوات وحيل الصيد المجدية، ولكن لم يخبرنا أحدهم عن كم الفوائد التي تعود من جرائه. لذا كان دوري أن أحدثكم عن بعض من تلك الفوائد، والتي هي كالآتي:

1- يعزز من التأمل: بالنسبة للشخص الذي يعيش حياة ممتلئة كثيرا أو ذلك الذي يظل عالقا ضمن جدول أعماله، فإن الخروج في رحلة صيد من وقت لآخر يخفف من حدة التوتر ويمنحه الاسترخاء.
فإن الآثار المهدئة التي تجلبها البحار والأسماك هي ما تحقق تلك الفائدة الصحية، ويعتبر الخروج للصيد بمثابة تحرر للروح وإعادة الهدوء لها مرة أخرى، فيحقق الشعور بالتجديد والتنشيط.
2_ زيادة نشاط الدورة الدموية:
عند قيامك بإلقاء الطعم إلى الأسماك وحمل السنارة، فإنك تعمل على تنشيط دورة الدم من خلال الجسم. وبشكل عام فإن صيد الأسماك هو أفضل شكل من أشكال التمرينات الرياضية، كما أن الأنشطة التي تنطوي عليها تلك الرحلة كفيلة بالتعزيز الجيد لدورة الدم في الجسم.

3- يخلق لحظات ممتعة مع العائلة: اعترف العديد من علماء النفس بالفرق الرياضية على إنها وسيلة لتعزيز التعاون والعلاقات وخصوصا مع العائلة، ويأتي الصيد ضمن تلك الرياضات المذكورة الذي يعمل على توفير أمتع الأوقات واللحظات التي يقضيها أفراد العائلة مع بعضهم البعض.
4- زيادة الحكم والتفكير المنطقي:
إن صيد الأسماك ليس مجرد نشاط يتطلب القوة وخفة الحركة، ولكنه أيضا لعبة العقل الذي يتطلب منك التفكير مليا إلى نوع ومكان إلقاء السنارة من أجل التقاط الأسماك.

5_ يعزز من الوعى البيئى:
فقد تعلم الصيادون في تلك الأيام قيمة إعطاء أهمية كبرى إلى الحياة المائية وتحديدا الأسماك، وسوف تسمع العديد من الأشخاص اليوم من رافعي الوعي البيئي تجاه تلك الكائنات المائية وهذا كله نتاج التفاعل المستمر مع العالم المائي.
-------------------
منقووول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـصيد اسماك النيل والبحر
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Designed By